أفضل 7 مواقع مفيدة لكل صانع محتوى

أفضل 7 أدوات صناعة محتوى مجانية ومهمة لكل صانع محتوى

توب 6 مواقع مفيدة لكل صانع محتوى
 

هناك العديد من المواقع المفيدة لكل صانع محتوى ، سواء على اليوتيوب او على بلوجر او اي منصة تدوين أخرى، لكن احببت ان اشارك معكم المواقع التي استخدمها شخصيا في انشاء المحتوى ، والشيء المهم التي تساعدك به هاته الادوات هو انشاء المحتوى الكتابي ، وبالضبط انشاء المحتوى على المدونة او التدوين  بصفة عامة.

 

هاته المواقع مجانية ولا تدفع شيء من اجل استعمالها ، لكن بعضها بها خطط مدفوعة ، ولكن انا استغل الشيء المجاني فقط، ولنت ايضا يمكنك استعمالها بشكل مجاني، على سبيل المثال موقع سيمراش به الكثير من الاشاء المجانية لكن يمكنك استعمالها بشكل محدود ، واما البعض الاخر فهي مجانية 100% ، وهاته المواقع هي:

 

موقع downsub

 

موقع downsub هو موقع يسمح لك بسحب الترجمة من اي فيديو على اليوتيوب والعديد من اللغة ، بحث يمكنك استغلال تلك الترجمة في اعمالك الخاصة ، وافضل شيء انه يوفر عليك عناء الكتابة ، ويمكنك من خلال الترجمة التي قمت بتحميلها من الفيديوهات انشاء مواقع دون كتابة شيء بنفسك.

 

موقع downsub >>

 

موقع dawnytv

 

هذا الموقع رهيب جدا وبسيط في نفس الوقع ، بحيث يمكنك من تحميل الصور المصغرة من اليوتيوب بجودة عالية، يمكنك القيام بالعملية من خلال وضع رابط أي فيديو في الشريط الموجود في الموقع والضغط على :

download Youtube Thumbnail.

اختر الجودة التي تريدها للصورة 

 

موقع dawnytv >>

 

موقع semrush

 

موقع semrush موقع خرافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، يحيث يعطيك تحليل لأي موقع إلكتروني ، واسعار الكمات المفتاحية و ومصادر الزيارات والكثير من الاشاء وبشكل مجاني ، لكن بشكل محدود وبعض المميزات الاخرى مقفولة ولكي تستعملها يجب عليك الاشتراك ، لكن الاشياء المجانية كافية للمبتدئين.

 

موقع semrush >>

 

موقع placeit

 

اكتشفت موقع Placeit مؤخرا عندما كنت اريد تصميم صورة مصغرة وهي عبار عن لقطة شاشة داخل هاتف بشكل احترافي ، فقمت بتصميم به بعض الصور التي ربما رايتها على فيديوهاتي على اليوتيوب ، وبشكل عام فموقع Placeit هو موقع على الانترنت يمكنك من إنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية ومقاطع فيديو وتصميمات لاحتياجات علامتك التجارية وتسويقها.

 به العديد من القوالب جاهزة للاستخدام ، لكن الشيء غير المناسب به هو انك عندما تريد تحميل الصورة او القالب التي قمت بتصميمه بشكل مجان يطلب منك شرائها او الاشتراك في احدى الخطط الموجودة به، لكن اذا كنت تقوم بصنع صورة مصغرة كما فعلت انا فيمكنك التقاط صورة للشاشة وبعدها اقصاصها وتعديلها كما تريد.

 

موقع placeit >>

 

موقع canva

 

موقع كانفا canva من المواقع المشهورة في مجال التصميم وأغلب الاشخاص يعرفون هذا الموقع لما يحتويه على القوالب الجاهزة للتعديل وهو سهل الاستخدام ، يتيح لك كانفا إنشاء الدعوات وبطاقات العمل والصور المصغرة ، والنشرات الاعلانية والشعارات ومختلف التصاميم الاخرى بسهولة.

 

موقع canva >>

 

موقع dictation

 

موقع dictation وتعني الإملاء، هو موقع ويب يسمح لك بالكتابة أو التدوين بصوتك او من خلال اي كلام مسموع وهو يدعم العديد من اللغات و منها العربية. كما يمكن تحويل الكتابة إلى كلام مسموع أيضاً.

انا شخصيا استعمل هذا الموقع في كتابة الكلام الموجود على فيديوهات اليوتيوب او اي فيديو لدي ، بحيث يوفر عليك ايام طويلة في الكتابة ويبقى عليك فقط التعديل على هاته الكتابة وتنسيقها.

 

موقع dictation >>

 

موقع namecheap

 

موقع نيم شيب من أفضل المواقع في حجز الدومينات وهو ايضا عبارة شركة استضافة المواقع، وكما يظهر من اسم الشركة Namecheap فهدفها هو جعل من السهل على المستخدمين شراء دومين بأقل التكاليف. وإذا كنت مبتدأ في مجال التدوين وكنت تستعمل بلوجر فأنصحك باستعمال هاته الشركة لحجز دومينك الخاص. فأنا شخصيا استعملها لحجز بعض الدومينات الخاص بي ومنها دومين www.apkdri.com .

 

 موقع namecheap >>

 

 الخلاصة :

 

توجد العديد من المواقع التي لا حصر لها على الانترنت والتي تساعدك في صناعة المحتوى وتسهل عليك امورك ، وهاته بعض التي استعملها شخصيا أحببت مشاركتها معكم لعل هناك شخص لم يكن يعرف بعض هاته المواقع ، وخاصة المبتدئين في هذا المجال ، فأتمنى ان تستفيدوا وان تتركوا لنا رايكم او اقتراحات لمواقع أخرى يمكننا اضافتها في الجزاء الثاني من هاته المواقع المفيدة.

  




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-